مركز تطوير التعليم الطبي


*مركز تطوير التعليم الطبي يقيم ورشه طرق ومهارات التدريس*
أقام مركز تطوير التعليم الطبي بكلية الطب جامعة أم درمان الاسلاميه اليوم الأحد 11 سبتمبر 2022م بقاعة ب.بادي للمؤتمرات بالكلية؛ ورشة طرق ومهارات التدريس تحت عنوان (How to teach and what to teach) وهي تستهدف الأساتذه الجدد بالكلية، بدأت الورشه بالترحيب من السيد عميد الكلية د. عاطف أحمد سعد والذي تحدث عن تطور الكليه والجامعة والمجهودات التي بذلت في الاعتماد والذي أصبح قاب قوسين.
كما تحدث في الورشة عدد من أساتذة التعليم الطبي في الكلية على رأسهم ب. محمد أحمد ابنعوف الذي تحدث عن الطرق الحديثه لضبط قاعة الدراسه والتقييم للأساتذه من جانب الطلاب، وكذلك ب.نازك الملائكة عبيد سيداحمد (مديرة مركز تطوير التعليم الطبي) والتي تحدث عن أكثر الطرق فاعلية في التدريس، وقدمت د.منى محمد الأمين (نائبة العميد) شرحا وافيا عن أساليب التعلم المختلفه لدى الطلاب وأهمية مراعاتها لضمان جودة التعليم وإيصال أكبر قدر ممكن من المعلومات للطالب.
وقد حضر الورشة عدد مقدر من الأساتذة من مختلف الأقسام في الكلية، والذين أشادوا بالتنظيم والمحتوى، وطالبوا بعمل مزيد من الورش لتطوير الأساتذة.
الجدير بالذكر أن هناك ورشة أخرى ستقام الاربعاء المقبل 14 سبتمبر 2022م، وذلك لتدريب الأساتذه على كيفية بناء جودة عالية لأسئلة الاختيار المتعدد لأهميتها الكبرى في الامتحانات وتقييم الطلاب.